-->

dimanche 20 janvier 2019





بعد أشهر من شكاوى المستخدمين ، ستزيل موزيلا "نمطًا داكنًا" مضللًا من الأداة المساعدة لشاشة الصورة.

ميزة الإشكالية هي الزر "حفظ" الذي يظهر عند قيام مستخدمي Firefox بالتقاط لقطة شاشة.

تكمن المشكلة في أن الزر حفظ لا يحفظ لقطة الشاشة على جهاز الكمبيوتر ، كما يتوقع معظم المستخدمين بشكل طبيعي ، ولكن يتم تحميل الصورة إلى خادم موزيلا.

يعد هذا انتهاكًا للخصوصية على حد سواء ، حيث لا يقدّر بعض المستخدمين خداعهم في تحميل الصور الحساسة المحفوظة على الخوادم البعيدة ، ولكن أيضًا عدم الاتساق حيث لا يزال يتعين على المستخدمين تنزيل الصورة محليًا ، ولكن في خطوات متعددة بعد ذلك.

اشتكى المستخدمون من تسمية الزر لعدة أشهر ولأسباب وجيهة. تم إجراء محاولة لاستبدال "Save" مع "Upload" في أيلول (سبتمبر) الماضي ، ولكن التحديث لم يجعله مطلقًا في أداة لقطة شاشة Firefox.

ومع ذلك ، ظهرت أخبار هذا الأسبوع أن يتم ترقيم أيام زر "حفظ" (في الواقع تحميل). وفقًا لملاحظات من اجتماع Mozilla الذي تم عقده هذا الأسبوع ، يتم إغلاق خوادم الواجهة الخلفية لأداة المساعدة في لقطة الشاشة.

الخوادم التي يتم إغلاقها هي مسألة ذات صلة ببرنامج موزيلا التجريبي ، حيث تم تطوير أداة لقطة الشاشة في البداية منذ عام 2016 ، قبل طرحها على جميع المستخدمين بين فايرفوكس 56 (سبتمبر 2017) وفايرفوكس 59 (مارس 2018) .

مع تجرّب اختبار Pilot ، سيتم تحديد إيقاف تشغيل الخادم للنصف الثاني من عام 2019 ، ومع ذلك ، ستظل الأداة المساعدة لقطة في Firefox وستستمر في العمل ، ولكن بدون قدرة تحميل الخادم.

ووفقًا لمتحدث باسم موزيلا ، فسيتم استبدال الزر "تنزيل" بزر "تنزيل" ، كما كان مخططًا له في البداية في سبتمبر الماضي.

"منذ بداية برنامج تجريبي للاختبار ، كان دعم المستخدمين ودعمهم دائمًا أمرًا أساسيًا لإنشاء ميزات ووظائف منتجات Firefox. كانت لقطات الشاشة واحدة من أكثر الميزات شيوعًا التي تم إنشاؤها من برنامج Test Pilot واستمرنا في التكرار في الميزة "، وقال المتحدث باسم موزيلا ZDNet. "سمعنا تعليقات من المستخدمين حول الرمز وزر النص وكانوا بصدد تغيير النسخة من" حفظ "إلى" تحميل "لتوضيح الارتباك."

"في الوقت نفسه ، استعرضنا الاستخدام الإجمالي ولاحظنا أن النسخ إلى الحافظة وخيارات التنزيل كانت حالات الاستخدام الأكثر شعبية ، وقررنا إزالة خيار حفظ / تحميل إلى الخادم ،" قال المتحدث. "كما هو الحال مع جميع ميزات فايرفوكس ، فإن هدفنا هو توفير تجربة سهلة وبسيطة دائمًا لمستخدمينا".
هذا هو الزر نفسه الذي يظهر حاليًا إذا قام المستخدمون بتعطيل وظيفة تحميل الخادم عبر about: config configuration of extensions.screenshots.upload-disabled.


0 تعليقات على " فايرفوكس لإزالة زر مضلل بعد أشهر من الشكاوى "
جميع الحقوق محفوظة ل Hagtic Tech