-->

dimanche 20 janvier 2019








اقترحت الحكومة الهندية قواعد جديدة تهدف إلى وقف انتشار الأخبار المزورة والمعلومات المضللة في البلاد على وسائل التواصل الاجتماعي - ولم تكن مجموعات الحريات المدنية المحلية سعيدة. في أواخر الشهر الماضي ، صرحت مؤسسة حرية الإنترنت ببيان قائلة إن هذه القواعد الجديدة ستعمل بمثابة "مطرقة على حرية التعبير عبر الإنترنت".

من شأن القواعد المقترحة تعديل المادة 79 من قانون تكنولوجيا المعلومات في الهند ، وهو القانون الأساسي في البلد فيما يتعلق بالتجارة عبر الإنترنت والجريمة السيبرانية. يعمل قانون تكنولوجيا المعلومات بطريقة مماثلة لقانون حوكمة الاتصالات في الولايات المتحدة ، والقسم المحدد الذي سيتم تعديله يقرأ إلى حد كبير مثل القسم 230. إذا تمت الموافقة على التعديلات ، سوف تكون هناك حاجة لمنصات مثل Facebook و Twitter لفرض رقابة على المحتوى الهندي تعتبرها الحكومة غير مناسبة ، وقد تؤثر على كيفية تقديم المحتوى خارج الحدود الهندية. علاوة على ذلك ، فإن القانون المعدل يتطلب من هذه الشركات إنتاج رسائل للمستخدمين إذا طلبت الحكومة المعلومات ، مما تسبب في مشاكل قانونية خطيرة لخدمات مشفرة من النهاية إلى النهاية مثل WhatsApp.

ستحتاج المنصات أيضًا إلى تذكير مستخدميها بسياسات الخصوصية الخاصة بهم شهريًا.

إذا تمت الموافقة على القواعد الجديدة ، سيتعين على الأنظمة الأساسية تقديم أدوات جديدة لإبلاغ المحتوى تلقائيًا الذي تعتبره الحكومة الهندية بالفعل غير قانوني. ووفقًا لـ Wired ، فإن هذا سيشمل "خطاب الكراهية ضد بعض المجموعات المحمية ، والتشهير ، وإساءة معاملة الأطفال ، وتصوير الاغتصاب".

إن إساءة معاملة الأطفال وصور الاغتصاب تبدو كقواعد منطقية ، ولكن وفقا لأخبار BuzzFeed ، يخشى بعض المدافعين أن هذه المتطلبات الجديدة قد تخنق حرية التعبير وتساعد في التمكين من المراقبة الجماعية.

إن إضافة شرط فك التشفير ، مثل البند الوارد في تعديلات الحكومة الهندية ، قد أثار قلق المدافعين عن إمكانية استخدام هذه القاعدة في التواصل مع مواطنيها. ووفقًا لـ Bloomberg ، فإن شرط التتبع من شأنه أن يكسر التشفير من البداية إلى النهاية ويتطلب منصات للحفاظ على المعلومات لمدة 180 يومًا في حالة اقتراح إجراء تحقيق.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg منذ فترة طويلة إن فريقه يعمل على بناء أنظمة ذكاء اصطناعي أفضل أملاً في الإبلاغ تلقائيًا عن المحتوى الذي ينتهك قواعد النظام الأساسي قبل نشره على الإطلاق. ومع ذلك ، فإن المحتوى الذي ينتهك هذه القواعد يجعل طريقه إلى خلاصات المستخدمين اليومية كل يوم. في الشهر الماضي ، قام Tumblr بتطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة به لإزالة المواد الإباحية ، لكنه فشل في وضع علامة على بعض العناصر بشكل مناسب. تم وضع علامة على القطع الفنية غير المثيرة ، وبعض الإباحية لا تزال تشق طريقها إلى الموقع.
0 تعليقات على " تريد الهند من وسائط التواصل الاجتماعي إزالة المحتوى الذي تعتبره "غير قانوني" "
جميع الحقوق محفوظة ل Hagtic Tech