-->

jeudi 7 février 2019


طلبت هيئة تنظيم المنافسة الوطنية في ألمانيا من Facebook التوقف عن جمع بيانات المستخدم من مصادر مختلفة دون موافقة اختيارية. ينطبق الأمر على البيانات التي تجمعها المنصات المملوكة لـ Facebook مثل WhatsApp و Instagram ، ولكن أيضًا مصادر الجهات الخارجية التي يستخدمها Facebook لتوضيح ملفاته الإعلانية ، بما في ذلك ملفات المستخدمين غير المستخدمين.

وقد أعطت Bundeskartellamt ، أو مكتب كارتل الاتحادي (FCO) ، الفيسبوك لمدة شهر واحد لاستئناف القرار التاريخي ، الذي يأتي بعد تحقيق لمدة ثلاث سنوات. إذا فشل الاستئناف ، فسوف يتعين على شركة التكنولوجيا ضمان عدم جمع مصادر البيانات هذه بدون موافقة خلال الأشهر الأربعة القادمة. على الرغم من أن الحكم ينطبق فقط داخل ألمانيا ، إلا أن القرار قد يؤثر على الهيئات التنظيمية في الدول الأخرى.

في تدوينة مدونة ، يزعم موقع Facebook أن عناصر التحكم في خصوصية البيانات هذه لا تندرج تحت اختصاص وزارة الخارجية البريطانية ، التي تفرض قوانين مكافحة الاحتكار والمنافسة الألمانية. لكن وزارة الخارجية تقول إن سيطرة الفيس بوك على الشبكات الاجتماعية المتعددة بالإضافة إلى حصتها العالية في السوق هي "مؤشر على عملية احتكار" وتعني ضرورة التدخل.


0 تعليقات على " أمر الفيس بوك بالتوقف عن الجمع بين بيانات WhatsApp و Instagram دون موافقة في ألمانيا "
جميع الحقوق محفوظة ل Hagtic Tech